أفضل 5 أجهزة من الحواسيب المحمولة للألعاب لعام 2022

بما أننا على أعتاب عامًا جديد، ولآن هناك سلسلة جديدة من الألعاب القوية ستطرح قريبًا في الأسواق، وقد تحتاج بعض تلك الألعاب إلى أجهزة محمولة قوية بمعايير مميزة وبطاقات رسومية ومعالجات تتوافق مع الألعاب؛ لتمنح المستخدمين تجربة لعب مثيرة ومفعمة بالبهجة والتشويق. 

نظرًا للتطور التكنولوجي الحاصل في التقنيات التكنولوجيا، من المتوقع أن تقوم شركات الألعاب بإصدار أطوار جديدة من الألعاب الإلكترونية وألعاب الفيديو، على غرار لعبة League of legends التي باتت أهم ألعاب مصادر الدخل لهذا العام، حيث تقام مسابقات دورية لهذه اللعبة ويشارك فيها أفضل اللاعبين في العالم، ويراهن الحضور الجماهيري على الفائزين باللعبة مقابل الفوز بجوائز مالية وعوائد ضخمة جدًا من خلال ما يوفره www.casinoelarabs.com من استراتيجيات مراهنة حقيقية تزيد من فرص فوزهم بالمكافآت والجوائز السخية.

في مقالنا هذا سنتطرق للحديث عن أفضل أجهزة الحواسيب المحمولة المتوفرة في الأسواق بفئاتها الاقتصادية والمتوسطة والعليا، ويعتمد ذلك على سعر الجهاز ومزاياه الرائعة.

أهم 3 نقاط يجب التركيز عليها قبل شراء أي جهاز محمول 

عند عزم النية لشراء جهاز محمول، عليك التركيز على 3 نقاط هامة، وهي كالتالي: 

  • كرت الشاشة أو البطاقة الرسومية: تساعد في تحديد الدقة ومعرفة معدل الإطارات. 
  • المعالج المركزي: يحافظ على برودة الجهاز وتحديد نطاق عمل البطاقات الرسومية. 
  • الشاشة: تساعد في تقديم أفضل معدل إطارات متوافق مع البطاقات الرسومية. 

أفضل 5 من الأجهزة المحمولة لعام 2022 

خيارات الأجهزة المحمولة متعددة جدًا، وقد تجد أنواع كثيرًا بمعالج مركز جديد وشاشات تعمل باللمس، وأجهزة حاسوب تضم مزايا خرافية، ومن أفضل الأجهزة المحمولة لعام 2022، ما يلي: 

Dell G5 

يصنف جهاز Dell G5 من أجهزة الفئة الاقتصادية، ويتمتع بمواصفات جيدة تناسب الجميع، كما أن تصميم الجهاز مميز للغاية، وشكله الخارجي مصمم بأحدث تصاميم الفتحات لخروج الهواء الساحن بعد عملية التريد بكل سهولة، كما ويضم مجموعة من التقنيات المميزة، منها واي فاي 6AX1650 لتوصيل بيانات تصل إلى 2.5 جيجابت في الثانية الواحدة، وتقنية بلوتوث نوع 5.2، ومعالج AMD Ryzen5، وبطاقة رسومات نيفيديا جي فورس RTX3050، وذاكرة عشوائية سعتها 8 جيجابت، وسعة تخزين 512جيجابايت وشاشة ذات معدل ترميز مميز يصل إلى 120 هرتز بمقاس 15.6. 

HP Pavilion Gaming Laptop 

خيار جيد للألعاب بمعالج من نوع AMD وكرت شاشة من نوع جي فورس GTX1650 المصممة بأحدث التقنيات لتتبع الـ DLSS، والتعامل مع عناوين الـ AAA بدقة عالية، ناهيك عن جهاز عرض ومستويات من الرسوميات المتنوعة. 

ويضم بطارية تعمل لأكثر من 8 ساعات دون شحن؛ لتمنح اللاعبين أفضل تجربة لعب وأطول وقت دون الحاجة لتوصيل التيار الكهربائي، كما ويدعم 16 جيجابايت فقط من ذاكرة الوصول العشوائي، لذلك يعد خيار جيد للألعاب والعمل، ويضم مجموعة من المنافذ من نوع USB type C وتقنية بلوتوث 5 وتقنية واي فاي 6، وتصميم الجهاز غاية في الأناقة والجمال. 

IdeaPad Gaming 3i 

حازت شركة لينوفو على إعجاب العديد من المستخدمين لقوة منتجاتها وصمودها في العمل لأطول فترة ممكنة، وتقدم الشركة جهاز محمول جديد يحمل علامة تجارية IdeaPad بسعر اقتصادي لا يتجاوز الـ 700$. 

تصميم الجهاز رائع جدًا وقوي، ويضم لوحة مفاتيح واضحة ومريحة، ووحدة للمعالجة المركزية للمساعدة في تقديم أفضل تجربة لعب، إضافة إلى معالج رسومي نيفيديا جي فورس GTX1650، ومعدل إطارات غاية في الدقة. 

معالج الجهاز من نوع انتل كورi7، وذاكرة عشوائية بسعة 8 جيجابايت DDR4 وسعة تخزينية تصل إلى 512GBSSD، وشاشة تعمل بمعدل تحديث ترميزي 120 هرتز بمقاس 15.6. 

HP OMEN 

يعتبر الطراز الجديد من شركة HP أحد الأجهزة الشهيرة التي تتناسب مع عدد كبير من الألعاب، ويتميز الجهاز بسعره الاقتصادي الجيد المناسب للجميع، أما بالنسبة لمواصفات الجهاز فهو يتميز بقوته المعروفة، حيث يضم بطاقة رسوميات GTX1650 ويمكن استبدالها بـ RTX3050 Ti، ولا يتجاوز سعره الـ 1100 دولار. 

يمكن ترقية الجهاز مستقبلًا وتغيير بعض الخصائص، ولكنه في الحالة العادية يتوافق مع معظم الألعاب المتوفرة في السوق ويقدم أداءً قوي جدًا، ويضم ذاكرة وصول عشوائي حجمها 16 جيجا بدلًا من 8 جيجا، إضافة إلى سعة تخزينية 1 تيربايت من نوع SSD، إضافة إلى تقنية اتصال واي فاي 6 وتقنية بلوتوث 5.0، وبطارية تدوم لآكثر من 8 ساعات من العمل دون التوصيل بالتيار الكهربائي؛ لتمنح المستخدمين تجربة لعب خالية من القيود والمعيقات. 

Acer Nitro5 

خيار لا مثيل له على الإطلاق من حيث القوة والمتانة، ناهيك عن السعر الاقتصادي الرائعة للجهاز الذي لا يتجاوز الـ 800$ مقارنة بمزاياه، فهذا السعر لا يذكر. 

حيث يضم الجهاز بطارية ممزية جدًا ووحدة معالجة قوية من نوع انتل كور5، ومعالج رسومي من نوع نيفيديا جي فورس RTX3050 ولوحة مفاتيح مريحة، ناهيك عن تصاميم الجهاز الخارجية ودقة شاشته بمعدل تحديث عالي جدًا يصل لـ 144 هرتز، وسعة تخزينية تصل إلى 256 جيجابايت من نوع SSD وذاكرة عشوائية بسعة 8 جيجا بايت من الـ DDR4، وبطارية بسعة مميزة تدوم لساعات طويلة من العمل. 

جهاز ايسر نيترو5 يصنف حاليًا من ضمن أفضل 5 أجهزة محمولة متوفرة في السوق تتوافق مع جميع سلاسل الألعاب القوية والخفيفة التي تمنح المستخدمين تجربة لعب خالية من الأخطاء وبأعلى جودة ودقة ممكنة. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *