العلاقة بين التكنولوجيا والشيخوخة

يشمل مصطلح “التكنولوجيا” مجموعة واسعة من الأفكار. عرّف الباحثون التكنولوجيا على أنها “التطبيق المنهجي للمعرفة العلمية أو المعرفة المنظمة الأخرى على الأنشطة العملية” في الدولة الصناعية الجديدة. قد تتقاطع التكنولوجيا مع حياة كبار السن بطرق متنوعة في ظل هذا المفهوم الواسع.

 

تتضمن التكنولوجيا أيضًا تغييرات مثل تشكيل مؤسسات اجتماعية جديدة وهياكل تنظيمية معقدة لتلبية احتياجات الرعاية الصحية المتطورة لكبار السن. لا يشمل هذا فقط التغييرات في التطبيق السريري لطب الشيخوخة وإصلاح الرعاية الصحية ، ولكن أيضًا الطرق التي تنمو بها مجموعات الأقارب وتتكيف مع المتطلبات المتغيرة لأعضائها. لمزيد من المعلومات ، يمكنك استخدام حاسبة العمر عبر الإنترنت احسب عمرك الميلاد لتحديد مدى تأثير التكنولوجيا على عمرك.

 

في هذا المنشور ، سوف نتعلم العلاقة بين التكنولوجيا والشيخوخة.

 

دعونا نسير معنا!

التقنيات الطبية:

يعد تحول العلاج الطبي من إعدادات المستشفى إلى مكاتب الأطباء والعيادات المتخصصة المستقلة ومرافق الرعاية العاجلة وحتى المنزل أحد التحولات الأكثر بروزًا في طبيعة الرعاية الطبية التي حدثت من الاختراقات التكنولوجية الحديثة. ساهم إدخال الجراحة طفيفة التوغل ، والعلاجات الدوائية الجديدة للجراحة البديلة ، وتطوير أجهزة التشخيص والمراقبة المتطورة بشكل متزايد للأفراد لاستخدامها في المنزل في هذا التغيير.

 

يمكن أن تكون هذه الحركة أكثر انتشارًا لولا حقيقة أن العديد من التقنيات الطبية ليست مخصصة لاستخدام المريض ويجب تشغيلها من قبل متخصصين مهرة. يجب أن يرتفع تطور الرعاية الطبية المجتمعية حيث يتم تكييف عدد متزايد من التقنيات للاستخدام المنزلي.

 

تمت معالجة العديد من التحديات التي يواجهها المرضى والأطباء من خلال التكنولوجيا الطبية. الأدوية متاحة الآن لمساعدتك على البقاء في حالة جيدة وعلى قيد الحياة. علاوة على ذلك ، يمكن أن يساعدك استخدام آلة حاسبة للعمر عبر الإنترنت احسب عمركالميلاد في تحديد كيفية مساهمة التكنولوجيا الطبية في إطالة حياتك.

التكنولوجيا البيئية والمساعدة لذوي الاحتياجات الخاصة:

توصف التكنولوجيا المساعدة بأنها “أي كائن يستخدم لزيادة القدرات الوظيفية أو صيانتها أو تحسينها لشخص ذي إعاقة”. يمكن أن تشمل التكنولوجيا المساعدة الأجهزة المساعدة ، والتغيرات البيئية ، والكراسي المتحركة ، وأنظمة الاستجابة الشخصية ، وتقنيات “المنزل الذكي” الأخرى ، وفقًا لهذا الوصف. يستخدم حوالي ثلثي الأمريكيين المعاقين من كبار السن التكنولوجيا المساعدة لمساعدتهم في واجباتهم اليومية. يستفيد المعوقون وغير القادرين على إكمال مهامهم بشكل مستقل من التكنولوجيا المساعدة. من خلال إضافة سنوات إضافية للاستمتاع بالحياة دون أي تبعية ، تحدد آلة حاسبة للعمر مدى أهمية التكنولوجيا المساعدة في حياة الشخص المعاق.

 

لقد ثبت أن الاعتماد الناجح للتكنولوجيا المساعدة والاحتفاظ بها يعتمدان بشكل كبير على ثلاثة عوامل أساسية: طبيعة الحالة وشدتها ، وتصميم الجهاز ، وتدريب المستخدم المناسب. أيضًا ، تلعب احسب عمركر بالأشهر دورًا مهمًا في هذا الصدد لإعلامك بعمر. وقد تجعل الحواجز البيئية في بعض الأحيان من الصعب تشغيل المعدات ، خاصة بالنسبة لكبار السن الذين يعيشون في الشيخوخة أو في منزل غير ملائم. على الرغم من أن الخجل من استخدام الجهاز قد يكون عاملاً ، إلا أن توفر أنماط بديلة للتكيف قد يكون أكثر أهمية ، ولا يُعرف الكثير عن هذه التعديلات غير الرسمية.

تكنولوجيا المعلومات وكبار السن:

تعد تكنولوجيا المعلومات ، وخاصة وظيفة الإنترنت ، واحدة من أكثر المجالات الرائعة في تطوير التكنولوجيا الجديدة. ازداد استخدام أجهزة الكمبيوتر من قبل كبار السن بشكل كبير ، على الرغم من أنها لا تزال متخلفة عن استخدام الفئات العمرية الأخرى. حوالي ثلثي الأشخاص الذين تبلغ أعمارهم 65 عامًا فأكثر ليس لديهم جهاز كمبيوتر في منازلهم ، ويقول العديد من هؤلاء الأشخاص إنهم لا يريدون أن يكونوا “متصلين”.

 

قد يكون جزء كبير من هذا التفاوت العمري ناتجًا عن تأثير جماعي ، ومع تقدم الأعمار الأصغر سنًا والأكثر إلمامًا بالكمبيوتر ، من المرجح أن يتقلص الفجوة التكنولوجية إلى حد كبير في المستقبل القريب. توضح حاسبة العمر بسهولة مدى تأثير تكنولوجيا المعلومات على حياتك.

 

تتأثر التفاوتات العمرية في استخدام الكمبيوتر أيضًا بصعوبات التصميم. قد تكون واجهات الكمبيوتر والإنترنت ذات التصميم السيئ صعبة بشكل خاص على كبار السن للاستفادة منها. تظهر العديد من الدراسات أن كبار السن يواجهون صعوبة أكبر في فهم تكنولوجيا الكمبيوتر وأن هذه المشكلات لا يتم حلها ببساطة عن طريق التدريب الأفضل. من أجل جعل أجهزة الكمبيوتر أكثر فائدة لكبار السن ، يجب مراعاة تصميم النظام.

راحة البال:

يتتبع Reemo خطوات الفرد ومعدل ضربات القلب وأنماط النوم والحركات الأخرى في الوقت الفعلي باستخدام تقنية المنزل الذكي التي يمكن ارتداؤها. يمكن استخدام المؤشرات السياقية ، مثل وقت تشغيل ضوء الحمام أو عدد المرات التي تم فيها فتح الباب طوال اليوم ، إذا اختار المزود ذلك. يتم دمج كل هذه العناصر في السحابة ويتم توفيرها للعائلة أو مقدم الرعاية عبر لوحة القيادة.

 

نظرًا لأننا نصبح أكثر حساسية مع تقدمنا في العمر ، فإن تكنولوجيا المنزل الذكي لها ارتباط قوي بالشيخوخة. تمنحك تقنية المنزل الذكي أيضًا شعورًا بالاستقلالية ، وهو أمر ضروري لصحة عقلية وجسدية صحية. تساعدك احسب عمرك على تحديد كيف تبقيك التكنولوجيا بعيدًا عن المشكلات الصحية المختلفة وتضمن لك حياة صحية سعيدة.

سد فجوة مقدم الرعاية:

زاد الطلب على القائمين بالرعاية مع نمو عدد كبار السن. وفقًا لـ AARP ، بحلول عام 2020 ، سيكون لدى الولايات المتحدة 50 مليون مقدم رعاية ، 45 مليون منهم من أفراد الأسرة غير مدفوعي الأجر. في الوقت نفسه ، سيحتاج ما يقرب من 120 مليون شخص إلى المساعدة.

 

تتقدم الكثير من الشركات إلى الأمام لملء فراغ مقدم الرعاية. لقد نجحوا في ملء الفراغ. في هذا النهج ، يمكنك الادعاء بأن هذه الشركات تلبي متطلبات أولئك الذين ليس لديهم شخص ما لتقديم الرعاية أو الوقت الكافي. يمكن أن تخبرك الآلة الحاسبة للعمر بمدى قيمة هذه الحواس في سد فجوات تقديم الرعاية في حياة الشخص.

الكلمات الأخيرة:

التكنولوجيا والشيخوخة لهما علاقة كبيرة. للتكنولوجيا تأثير كبير عليك في مختلف الأعمار. إذا كان لديك أي تعقيد فيما يتعلق بهذه الحقيقة ، يُقترح عليك استخدام آلة حاسبة للعمر تخبرك بشكل أوضح بكيفية احسب عمرك وكيف تؤثر التقنيات المختلفة على فارق العمر لديك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.