دعاء يوم الجمعة مكتوب مفاتيح الجنان

دعاء يوم الجمعة مكتوب مفاتيح الجنان

إن يوم الجمعة هو يوم مبارك، وفيه ساعات استجابة، لهذه أهمية كبيرة في حياة المسلمين، ولذا يجب اغتنام هذا اليوم بأفضل الأعمال، ومن أهم هذه الأعمال هو الدعاء، فالدعاء عبادة عظيمة، وهو سلاح المؤمن، وهو مناجاة العبد لربه، وإظهار الضعف والحاجة إليه، والدعاء إلى الله عز وجل من أعظم القربات، ومن أفضل العبادات، وهو من أعظم الأسباب لجلب الخير، ورفع البلاء، فإذا نزل القدر محتومًا، لم يرده إلا الدعاء، وفضل الدعاء في يوم الجمعة مضاعف، فإن الدعاء فيه مستجاب، ولذا يجب على المسلم أن يحرص على الدعاء بأنواع الدعاء يوم الجمعة.

أفضل أوقات الدعاء يوم الجمعة

يوم الجمعة هو أفضل أيام الأسبوع، وقد ورد في فضل يوم الجمعة العديد من الأحاديث النبوية الشريفة، ومنها ما رواه مسلم في صحيحه عن أبي هريرة رضي الله عنه أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: “خير يوم طلعت فيه الشمس يوم الجمعة، فيه خلق آدم، وفيه أدخل الجنة، وفيه أخرج منها، وفيه تقوم الساعة، فاكثروا علي من الصلاة فيه، فإن صلاتكم معروضة علي”

أدعية مفاتيح الجنان

قال الإمام أحمد في مسنده عن حذيفة بن اليمان رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “ما من مسلم يدعو بهذه الأدعية في يوم الجمعة إلا استجيب له، وإن كان عليه مثل جبل أحد من الخطايا: اللهم اغفر لي ذنوبي كلها دقائقها وجلائلها وأولها وآخرها وظاهرها وباطنها، اللهم اغفر لي خطيئتي وجهلي وإسرافي في أمري، وما أنت أعلم به مني، اللهم اغفر لي ما قدمت وما أخرت وما أسررت وما أعلنت وما أنت أعلم به مني، أنت المقدم وأنت المؤخر وأنت الأول وأنت الآخر وأنت الظاهر وأنت الباطن، تحكم بما تشاء وتفعل ما تريد، اللهم لا تحرمني رزقك، ولا تمنع عني فضلك، ولا تؤمني مكرك ولا سلطانك”

اللهم اغفر لي

اللهم اغفر لي ذنوبي صغيرة وكبيرة، اللهم اغفر لي ذنوبي التي أحصيتها والتي لم أحصيها، اللهم اغفر لي ذنوبي القديمة والحديثة، اللهم اغفر لي ذنوبي السرية والعلنية، اللهم اغفر لي ذنوبي عمداً وخطأ، اللهم اغفر لي ذنوبي التي ارتكبتها عن جهل، اللهم اغفر لي ذنوبي التي ارتكبتها عن نسيان، اللهم اغفر لي ذنوبي التي ارتكبتها عن إكراه.

اللهم ارحمني

اللهم ارحمني برحمتك الواسعة، اللهم ارحمني برحمتك التي وسعت كل شيء، اللهم ارحمني برحمتك التي لا ينقطع أبدًا، اللهم ارحمني برحمتك التي تغفر الذنوب، اللهم ارحمني برحمتك التي تغطي العيوب، اللهم ارحمني برحمتك التي تحفظ من البلاء.

اللهم عافني

اللهم عافني في بدني، اللهم عافني في سمعي، اللهم عافني في بصري، اللهم عافني في قلبي، اللهم عافني في روحي، اللهم عافني في عقلي، اللهم عافني في أسرتي، اللهم عافني في مالي، اللهم عافني في عملي، اللهم عافني من كل سوء.

اللهم ارزقني

اللهم ارزقني رزقًا حلالًا طيبًا، اللهم ارزقني رزقًا واسعًا مباركًا، اللهم ارزقني رزقًا لا ينقطع أبدًا، اللهم ارزقني رزقًا يكفيني وعيالي، اللهم ارزقني رزقًا يحفظني من السؤال، اللهم ارزقني رزقًا يغنيني عن الناس.

اللهم أعني

اللهم أعني على طاعتك، اللهم أعني على شكر نعمتك، اللهم أعني على صبر بلائك، اللهم أعني على نيل رضاك، اللهم أعني على حسن الخاتمة، اللهم أعني على مغفرة ذنوبي.

اللهم اهدني

اللهم اهدني إلى صراط المستقيم، اللهم اهدني إلى طريق الحق، اللهم اهدني إلى ما فيه الخير لي، اللهم اهدني إلى ما فيه النجاة لي، اللهم اهدني إلى ما فيه الفلاح لي، اللهم اهدني إلى ما فيه السعادة لي.

اللهم ثبتني

اللهم ثبتني على دينك، اللهم ثبتني على طاعتك، اللهم ثبتني على الحق، اللهم ثبتني على الصراط المستقيم، اللهم ثبتني على الهدى، اللهم ثبتني على الإسلام.

خاتمة

يوم الجمعة هو يوم مبارك، وفيه ساعات استجابة، يجب اغتنام هذا اليوم بأفضل الأعمال، ومن أفضل هذه الأعمال هو الدعاء، فالدعاء إلى الله عز وجل من أعظم القربات، ومن أفضل العبادات، وهو من أعظم الأسباب لجلب الخير، ورفع البلاء.

أضف تعليق