مراجعة AnyExif: محرر Exif شامل مصمم لنظام التشغيل Mac

ربما لاحظت أنه أثناء عرض الصور على الإنترنت ، تتضمن بعض مواقع الويب معلومات مفيدة حول الصور ، مثل إعدادات التعريض ، الشركة المصنعة للكاميرا ، وما إلى ذلك. يمكن أن تكون هذه البيانات ، المعروفة باسم “بيانات EXIF” ، مصدرًا قيمًا للمعلومات لتحديد كيفية التقاط المصورين للصور الفوتوغرافية والأدوات التي يستخدمونها.

هناك العديد من الأدوات الاحترافية لتحرير بيانات Exif على نظامي التشغيل Windows و Mac. إذا كنت تبحث عن برنامج سهل الاستخدام لعرض وتحرير بيانات Exif للصور الفوتوغرافية ، فتابع هذه المقالة. سنقدم لك أداة Exif قوية يمكنك استخدامها على نظام Mac.

مقدمة موجزة AnyExif:

AnyEXIF هو البرنامج الأكثر قدرة على تحرير بيانات Exif على جهاز Mac. في مجموعة كبيرة من تنسيقات الصور ، فإنه يدعم جميع المعلومات الوصفية التي يمكن تصورها. يتيح لك إدارة معلومات البيانات الوصفية للصور وتغييرها على جهاز كمبيوتر Mac الخاص بك بسهولة. يحتوي على واجهة واحدة بها العديد من الميزات الأساسية مثل تحرير Exif وعرض Exif وإزالة Exif ووضع علامات على الصور الخاصة. فقط من أجلك ، خدمة تحرير Exif آمنة تمامًا وسريعة! هل تريد التعامل مع تفاصيل البيانات الوصفية لصورك بطريقة منطقية وبسيطة؟ يمكنك الآن الحصول على محرر Exif المدعوم بالذكاء الاصطناعي من Mac Store!

واجهة AnyExif ومقدمة شريط الأدوات:

  • شريط الأدوات: يشمل جميع الوظائف التي ستستخدمها عند تحرير أو عرض بيانات EXIF ​​للصور
  • قائمة المجلدات: سيتم إدراج جميع المجلدات المستوردة هنا
  • قائمة الملفات: سيتم إدراج جميع الملفات هنا. يمكنك اختيار واختيار أي صور
  • معاينة الصورة: معاينة الصورة أو الصورة المحددة
  • بيانات وصفية موجزة: اعرض بعض معلومات واصفات بيانات EXIF ​​العامة هنا
  • الخريطة: إظهار موقع الخريطة بنظام تحديد المواقع العالمي (GPS)

كيفية تثبيت AnyExif على جهاز الكمبيوتر الخاص بك

  • انتقل إلى متجر Mac لتنزيل برنامج AnyExif.
  • قم بتثبيت البرنامج على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

كيفية عرض Exif باستخدام AnyExiF

على الرغم من أنه يمكنك استخدام Preview للتحقق من Exif الخاص بالصورة ، إلا أنه يتعين عليك تخصيص بعض الوقت لفتح الصور واحدة تلو الأخرى. هل هناك طريقة أبسط لعرض EXIF؟ هنا يأتي الحل الأفضل. يمكن أن يساعدك برنامج AnyEXIF في عرض بيانات exif بسهولة وبسرعة. اتبع هذه الخطوات ويمكنك عرض بيانات EXIF ​​متعددة للصور في نفس الوقت.

  • انقر فوق الزر “إضافة مجلد” واستورد تلك المجلدات بما في ذلك جميع صورك.
    حدد المجلد الهدف.
  • حدد عدة صور من قائمة الملفات.
  • انقر على زر “EXIF Viewer”.
  • في اللوحة اليسرى من نافذة عارض EXIF ​​، حدد الصورة التي تريدها لعرض بيانات EXIF.
  • على اللوحة اليمنى من نافذة عارض EXIF ​​، اعرض جميع بيانات EXIF ​​و GPS و IPTC و TIFF والكاميرا.
  • انقر فوق مفتاح السهم لأعلى أو مفتاح السهم لأسفل لتغيير الصور.

كيفية تحرير بيانات Exif باستخدام برنامج AnyExif؟

الخطوة 1: أضف صورتك إلى نوافذ AnyExif
الخطوة 1: يمكنك رؤية بيانات Exif الخاصة بالصورة من نافذة Exif Viewer
الخطوة 2: انقر فوق علامة “عام” وسترى جميع بيانات Exif العامة للصورة
الخطوة 3: انقر فوق “بدء العملية” للسماح بتعديل Exif العام لهذه الصور

ما هي بيانات Exif التي يمكن تغييرها بواسطة AnyExif؟

على الرغم من أن بيانات Exif مهمة جدًا ، إلا أنها في بعض الأحيان يمكن أن تكون آمنة أيضًا عندما نريد مشاركتها مع الآخرين. لحسن الحظ ، AnyExif هو محرر شامل يسمح لك بتعديل وتغيير الكثير من بيانات Exif ، مثل التاريخ والوقت الأصلي ، والتاريخ الرقمي والوقت ، ووقت التعرض ، وبرنامج التعريض ، ومؤشر التعرض ، ووضع التعرض ، وسرعة التعرض لـ iSO ، ومؤشر التعرض الموصى به ، إلخ.

كيفية إزالة بيانات Exif من جهاز Mac؟

نظرًا لأن البيانات الوصفية تتضمن الكثير من المعلومات المهمة عنك وعن الكاميرا والصور الخاصة بك. قد ترغب في حماية خصوصيتك عن طريق إزالة شيء ما. على الرغم من أنه لا يمكنك تعديل البيانات الوصفية للصورة باستخدام معاينة macOS ، يمكنك إزالتها بمساعدة بعض محرري Exif المحترفين ، مثل ExifPurge. فيما يلي خطوات إزالة بيانات Exif باستخدام EXIFPurge.

  • قم بتثبيت ExifPurge على جهاز Mac الخاص بك. ثم افتح البرنامج
  • اسحب صورك وأفلتها في نافذة البرنامج
  • انقر فوق تحديد واختر المكان الذي تريد حفظ صورك فيه
  • ثم ، انقر فوق Purge Exif Info. سيتم حذف بيانات Exif على الفور

لماذا أقوم بتحرير بيانات Exif؟

بغض النظر عن كيفية التقاط الصور ، هناك الكثير من معلومات البيانات الوصفية المخزنة فيها. من Exif للصورة ، يمكننا معرفة العديد من الأشياء ، بما في ذلك العلامة التجارية للكاميرا وأوقات التعرض وتاريخ التصوير والموقع … هناك العديد من الأسباب التي قد تدفعك إلى تعديل بيانات Exif.

  • تريد إعطاء تسمية توضيحية أو عنوان لتسجيل صورك
  • تحتاج إلى تطبيق بعض التغييرات على الصور الأصلية. على سبيل المثال ، تريد تغيير اسم الملف
  • أنت لا تريد أن يعرف الآخرون موقعك الحقيقي من خلال الصور. يمكنك تعديل معلومات الموقع

هل برنامج AnyExif مجاني للاستخدام؟

نعم ، يمكنك استخدام AnyExif لتحرير بيانات Exif مجانًا. وفقًا لفريق المطورين ، سيقدم هذا البرنامج خدمة مجانية للمستخدمين لفترة طويلة. إذا لم تكن قد جربت هذه الأداة مطلقًا ، فقد حان الوقت لاستكشافها الآن. يمكنك الاستمتاع بجميع خدمات تحرير Exif المتقدمة والاحترافية دون أي قيود.

هل AnyExif هو محرر Exif آمن؟

نعم ، إن AnyExif مضمونة بالسلامة. هذا برنامج غير متصل بالإنترنت يمكنك استخدامه على جهاز كمبيوتر Mac دون اتصال بالإنترنت. لا يتطلب منك تقديم أي معلومات شخصية أو إجبارك على التسجيل قبل استخدامها. وفي الوقت نفسه ، لن يتم تخزين بيانات صورتك بواسطة البرنامج. لديك سيطرة كاملة على العملية برمتها.

استنتاج

تعد بيانات Exif مهمة جدًا لأنها تشير إلى الكثير من المعلومات المهمة حول صورك. تعلم كيفية تحرير بيانات Exif ضروري للجميع. يمكن أن يكون AnyExif مساعدًا جيدًا عندما يتعلق الأمر بتحرير Exif على Mac. إنه سهل الاستخدام وسهل الاستخدام. كما أنه يدعم معالجة الدُفعات ، مما يعني أنه يمكنك عرض وتحرير بيانات Exif لصور متعددة في نفس الوقت. أخيرًا وليس آخرًا ، فهو يوفر جميع ميزات التحرير المتقدمة مجانًا. إذا كنت تفضل محرر Exif منخفض التكلفة لنظام التشغيل Mac ، فلماذا لا تجرب AnyExif؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.